اوقات الفراغ املاها بالاستغفار
إدارة المدونة "إدارة المدونة ترحب بكل ضيوفها وزوارها وأعضائها وترى ضرورة التفاعل بالرأي والمشاركة الإيجابية الهادفة " نرتقي معاً " من أجل ...خدمة الإنسانية .. ...بخیر هاتنا مێڤانێت خوشتڤی دكەم هیڤیدكەم دخزمەت دابم....bxîr hatna mêvanêt xuştvî dkem hîvîdkem dxzmet dabm.....I welcome all the distinguished guests, I should serve you.....

كلمة المدونة

انت الزائر رقم

ارشيف اكرم يعقوب

مرات مشاهدة الصفحة في الأسبوع الماضي

ما مستوى هذه المدونة بنضرك

Blog Archive

استمع للقران

تقويم

واحشنا يا رسول الله

معرض المدونة

الفواكه العشر الأكثر فائدة
Top 10 Fruits For Healthy Aging

* هل تريد أن تحافظ على صحتك وأن تعيش وكأنك في شبابٍ دائم في مختلف المراحل العمرية؟ هناك مفهوم خاطئ شائع بين الناس بأن بني حواء هن فقط اللواتي ينزعن نحو محاولة الحفاظ على جمالهن ومظهرهن الفتي، وأطباء علم النفس يناقضون هذا في الكثير من استقصائاتهم ويؤكدون أن للرجال نزعة مماثلة للحفاظ على مظهرهم الحسن، وتجنب علائم الشيخوخة، ولكن لا يُصرحون بذلك.
- إذاً الجميع يريد أن يظهر بالمظهر الحسن الفتي في مختلف المراحل العمرية.
- الحفاظ على الجمال والشباب، وروح الشباب، يتطلب الصحة الجيدة، وممارسة حياة تخضع للقواعد الصحية السليمة، وعلاوة على هذا وذاك أن تلتزم بنظام غذائي صحي ومدروس.
- إذ عليك أن تبتعد عن المواد الدسمة، وتقلل من المواد النشوية والسكرية، وأن تلتزم بحصة يومية ثابتة من الفواكه الحاوية على الألياف، ونسب عالية من مضادات الأكسدة، وكذلك من الخضار ولاسيما الخضراء.
- إذ ثبت من خلال الأبحاث العلمية أن لكل نوع من الفاكهة بعض الفوائد التي تتفرد بها دون غيرها، وعليه فإذا أردت أن تُحَصِن تقدمك في العمر من مشاكل الشيخوخة، فعليك أن تُعَاين القائمة التالية وتلتزم بها، لأنها تشتمل على أفضل عشرة فواكه تحمي من مخاطر تراجع الحالة الصحية والأمراض التنكسية "degenerative diseases- أمراض المسنين".
* ملاحظة هامة:
- هذه المعلومات تهدف إلى رفع مستوى الثقافة الطبية، وجلب النظر إلى عناصر الشفاء والغذاء الكامنة في هذه الفواكه، وهي حتما موجه للإنسان السليم فقط، والإنسان الذي يشكوا من أية حالة مرضية يجب أن لا يخطو أية خطوة دون مراجعة طبيبه الخاص، فهو أدرى بحالته، فعلى سبيل المثال فاكهة "الكيوي" تحتوي على تركيز عالي من الفيتامين C وكلنا يعلم أن هذا الفيتامين هو عبارة عن حمض يسمى حمض الـ: ascorbic"" وهو ذو تأثير سلبي على مرضى القرحة المعدية المزمنة.


* تعقيب لابد منه:
- أشرنا في العديد من النقاط إلى أن هذه الفواكه تشفي أو تساعد على الشفاء من حالات أو أعراض مرضية، لذا قد يتسائل القارئ لماذا لا نَشْفَى عندما نتناول هذه الفاكهة أو تلك؛ والجواب أن مهمة العلاج والشفاء أولاً من الله ثم سبب يعالجه طبيبك الخاص، ونحن فقط نحاول أن ننمي ثقافة الغذاء عند القارئ العربي، وكما أشرنا هذه الفواكه تخفف من حدة الأعراض، وتقي، وتُؤازِر العلاج فيما ذكرنا من أمراض.
- وإذا أردنا لهذه الثمار أن تكون سبب في شفائنا فيجب أن نستعمل "مستخلصاتها Extracts" وحصريا تحت إشراف طبي لأنها عندئذ سوف يكون تأثيرها قوي جدا ولأنها سوف تصبح مثل الطبيب الذي يدخل على أنظمة الجسم الحيوية وبيده فأس، كما يصفها أحد علماء العلاج الطبيعي.


،

ارشيف الممدونة


بحث داخل المدونة

جارٍ التحميل...

الساعة

أعلانات مدونة اكرم يعقوب اتصل بالادارة
   أعلن معنا فى ملتقى مدونة اكرم يعقوب    أعلن معنا فى ملتقى مدونة اكرم يعقوب    أعلن معنا فى ملتقى مدونة اكرم يعقوب    أعلن معنا فى ملتقى مدونة اكرم يعقوب    أعلن معنا فى ملتقى مدونة اكرم يعقوب                                                                                                                                          

اوقات الصلات

الساعة

تقويم ميلادي هجري

التحميل دون التسجيل

اصعب فراق

دوماهيك خاتر خاستن.

صفحة المدونة

صفحتي الخاصة

ملتقى المحاسبين في دهوك

راديو لقران

برامج مهمة

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

اخبار الطقس في كوردستان

تعليم اللغة الانكليزية بالفيديو

حكمة المدونة


تعصي الإله وأنت تزعم حبه *** هذا لعمري في القياس بديع لو كان حبك صادقا لأطـــعته *** إن المحب لمن يحب مطــيعبركاته

المتابعون

المشاركات الشائعة

: -->