اوقات الفراغ املاها بالاستغفار
إدارة المدونة "إدارة المدونة ترحب بكل ضيوفها وزوارها وأعضائها وترى ضرورة التفاعل بالرأي والمشاركة الإيجابية الهادفة " نرتقي معاً " من أجل ...خدمة الإنسانية .. ...بخیر هاتنا مێڤانێت خوشتڤی دكەم هیڤیدكەم دخزمەت دابم....bxîr hatna mêvanêt xuştvî dkem hîvîdkem dxzmet dabm.....I welcome all the distinguished guests, I should serve you.....

كلمة المدونة

انت الزائر رقم

ارشيف اكرم يعقوب

مرات مشاهدة الصفحة في الأسبوع الماضي

ما مستوى هذه المدونة بنضرك

Blog Archive

استمع للقران

تقويم

واحشنا يا رسول الله

معرض المدونة

أفيد عشر نبـــاتات طبية في العالم
Top 10 Most useful medicinal Plants in the World

* معظم الأدوية الكيميائية التي بين أيدينا اليوم منشأها الأول الأعشاب الطبية، أو أنها محاكات مخبرية لمادة طبيعية وجدت في نبات طبي ما، مثل حمض الصفصاف المستخرج من نبات الصفصاف والمستعمل في صناعة المسكنات على نطاق واسع.
- النباتات الطبية كانت عبر آلاف السنين سبب للشفاء والتداوي، لأنها تحتوي على Terpenes C5H10" تيربينس" وهي مواد طبيعية ذات وزن جزيئي منخفض، وبإمكانها أن تجتاز الأغشية الخلوية بسهولة "الشيء الذي يستعصي أحيانا على الدواء الكيميائي"، محدثة تفاعلات بيولوجية تؤدي إلى الشفاء الآمن، من خلال حركية دوائية ذات فلسفة خاصة لا يكمن محاكاتها كيميائيا.

- يشهد العالم الآن ردة نحو استعمال الأعشاب الطبية، وخاصة في الدول التي تمتلك خبرات طبية عميقة. ويرى بعض العلماء أن القرن الحالي سيشهد تحولات جذرية على صعيد التعامل مع الأدوية الكيميائية.
- حسب بعض الإحصائيات 80% من أطباء الولايات المتحدة يستعملون الأعشاب في علاج مرضاهم كعلاج مساعد، فمشفى جامعة " ميريلاند - Maryland " هو واحد من الكثير من المشافي ومراكز الأبحاث التي تستعمل الأعشاب كعلاج مساعد وأحيانا كعلاج أساسي، في علاج مرضاهم.

- نورد هنا شرحا عن عشرة نباتات طبية مستندين إلى مصادر علمية تعتبر ذات مرجعية على المستوى العالمي، وأما المعلومة التي لم يُذكر مصدرها فهي من المرجع الأمريكي للأعشاب الطبية.
- والهدف هو جذب الانتباه إلى عناصر الشفاء الكامنة في الأعشاب الطبية، و إذا أشرنا في بعض الأحيان إلى استعمال نبات ما، فهذا لا يعني تجاوز دور الطبيب، وإنما مرده إلى أن جميع الأعشاب المذكورة هنا تعتبر نباتات آمنة ضمن الجرعات المحددة حسب تقييم كل من:
1- منظمة "الغذاء والدواء الأمريكية- FDA"، وهي هيئة تتمتع بقدرات بحثية واسعة، وقراراتها العلمية التي تنشرها تأخذ بها كل دول العالم تقريبا بمعزل عن السياسة.
2- الهيئة الألمانية للأعشاب الطبية المعروفة باسم Commission e/ Germany.
3- الهيئة الأوربية لسلامة الغذاء و الدواء.
4- المرجع العشبي الأمريكي.




،

ارشيف الممدونة


بحث داخل المدونة

جارٍ التحميل...

الساعة

أعلانات مدونة اكرم يعقوب اتصل بالادارة
   أعلن معنا فى ملتقى مدونة اكرم يعقوب    أعلن معنا فى ملتقى مدونة اكرم يعقوب    أعلن معنا فى ملتقى مدونة اكرم يعقوب    أعلن معنا فى ملتقى مدونة اكرم يعقوب    أعلن معنا فى ملتقى مدونة اكرم يعقوب                                                                                                                                          

اوقات الصلات

الساعة

تقويم ميلادي هجري

التحميل دون التسجيل

اصعب فراق

دوماهيك خاتر خاستن.

صفحة المدونة

صفحتي الخاصة

ملتقى المحاسبين في دهوك

راديو لقران

برامج مهمة

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

اخبار الطقس في كوردستان

تعليم اللغة الانكليزية بالفيديو

حكمة المدونة


تعصي الإله وأنت تزعم حبه *** هذا لعمري في القياس بديع لو كان حبك صادقا لأطـــعته *** إن المحب لمن يحب مطــيعبركاته

المتابعون

المشاركات الشائعة

: -->